الرئيسية / صور كلاب / كلب بوليسي – تاريخ ومعلومات حول الكلاب البوليسية
كلب بوليسي
كلب بوليسي

كلب بوليسي – تاريخ ومعلومات حول الكلاب البوليسية

كلب بوليسي هي الكلاب التي يتم تدريبها منذ ولادتها لمساعدة الشرطة في عملها, سواء كان ذلك في التحقيق في حقائب المسافرين و الركاب في المطارات أو الموانئ. وتستعمل ايضا في مكافحة الجرائم والدفاع عن أصحابها والمطاردة أيضا. عادة ما يستخدم كلب الراعي الألماني في هده المهمات ك كلب بوليسي. فكلب الراعي الألماني مناسب جدا لمثل هده المهمات وذكي جدا, لدرجة عدم مهاجمته للغير حتى ولو لم يكن بصحبة صاحبه. لذا عادة ما يلجئ إلى هدا الكلب.

سمي الكلب الراعي الألماني ال كلب بوليسي بذلك نسبتا إلى بلده الاصلي ألمانيا، وهو كلب متوسط الحجم يشتهر بوقفته المنتصبة . يستخدم ك كلب بوليسي و في الحروب و لتعقب المجرمين ، و كشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته و سهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من اكثر الحيوانات شعبية في العالم. و له فك قوي و عينان مستديرتان ،ومتوسط عمر الجيرمان من 7 إلى 10 سنه .ولكنه في طبيعة الحال لا يطيق الغرباء.

وقد استخدمت الكلاب للإنفاذ منذ العصور الوسطى على الأقل. وبعد ذلك وضعت الكلاب الراعية ك كلاب بوليسية التي كانت تستخدم لمطاردة الخارجين عن القانون. خلال عهد الملك هنري الأول من إنكلترا ، فإن الشرطي المسؤول عن القصور الملكية “الحفاظ على الاسطبلات وبيوت الكلاب والإسطبلات، ويكون مسؤولا عن حماية وحراسة المحكمة كلها”. في فرنسا، استخدمت الكلاب في القرن ال14 في سانت مالو. كانت معروفة الكلاب البوليسية المستخدمة في اسكتلندا ب “الكلاب سلاو” – كلمة “الشرطة السرية” كلاب بوليسية.

التحضر السريع في لندن في القرن ال19 زاد قلق العامة بشأن تنامي الفوضى – المشكلة التي كانت كبيرة جدا بحيث لا يمكن التعامل معها من قبل المكلفين بالإنقاذ والقانون القائم في ذلك الوقت. ونتيجة لذلك، تم تشكيل جمعيات خاصة للمساعدة في مكافحة الجريمة. كانوا يعملون حراس الليل لحراسة المباني مع العديد من الأفراد مزودون بأسلحة نارية وكلاب لحماية أنفسهم من العناصر الإجرامية.

استخدمت كلب بوليسي من قبل السير تشارلز وارن لتعقب القاتل المتسلسل جاك السفاح في 1880s.
واحدة من المحاولات الحقيقية الأولى لاستخدام الكلاب لمساعدة الشرطة في الكشف عن الجريمة وإلقاء القبض على مجرم صدر في عام 1869 من قبل مفوض شرطة عاصمة لندن، السير تشارلز وارن. وكان فشل وارن المتكررة في تحديد وإلقاء القبض على السفاح جاك أكسبته الكثير من التحقير من الصحافة، بما في ذلك التنكيل بهم لعدم استخدام الكلاب البوليسية لتعقب القاتل. وسرعان ما استخدم اتنان من الكلاب البوليسية المدربة لأداء اختبار تتبع بسيط من مكان لآخر لجرائم القاتل. وكانت النتائج مرضية.

وفي أوروبا الكلاب كانت تستخدم لأول مرة على نطاق واسع. بدأت الشرطة في باريس باستخدام الكلاب ضد تجوال العصابات الإجرامية في الليل، ولكن كان قسم الشرطة في جنت، بلجيكا التي قدمت أول برنامج منظم لعمل كلاب بوليسية في عام 1899. هذه الأساليب سرعان ما امتدت إلى النمسا والمجر وألمانيا؛ في الأخير أخذت التطورات العلمية الأولى في هدا المجال مع التجارب في تربية الكلاب وتدريبها. اختارت الشرطة الألمانية كلب الراعي الألماني لانه مثالي للعمل مع الشرطة وفتحت أول مدرسة تدريب للكلاب في عام 1920, تم تدريب الكلاب بشكل منتظم على طاعة ضباطهم وتتبع ومهاجمة المجرمين.

في بريطانيا، كانت شرطة السكك الحديدية الشمال الشرقية أول من استخدم الكلاب البوليسية في عام 1908 لوضع حد للسرقة من الاحواض في هال. وبحلول عام 1910، كانت قوات شرطة السكك الحديدية تقوم بتجارب مع السلالات الأخرى مثل لابرادور ريتريفر، الدوبيرمان، إضافة للراعي الألماني.

  • كلب الحراسة وكلب الهجوم – يستخدم هذا الكلب لتحديد مكان وإخضاع المشتبه بهم أو العدو، وتوفير الأمن للمناطق الحساسة أو السيطرة عليها.
  • كلب البحث وانقاذ (SAR) – يستخدم هذا الكلب لتحديد المشتبه فيهم أو العثور على المفقودين أو الكائنات. وغالبا ما تستخدم الكلاب البوليسية لهذه المهمة.
  • كلب الكشف أو كلب شم المتفجرات – تستخدم بعض الكلاب للكشف عن المواد غير المشروعة مثل المخدرات أو المتفجرات. وفي العديد من البلدان، يستخدم البيجل في المطارات لشم الأمتعة. نظرا لطبيعتها وودية مظهرها، بيغل لا تقلق الركاب.
  • الكلاب الحرائق – يتم تدريب بعض الكلاب لالتقاط آثار المسرعات في مواقع الحرق.
  • كلاب الجيفة – يتم تدريب بعض الكلاب في الكشف عن كادافيرين وغيرها من روائح الجثث المتحللة. أنوف الكلاب حساسة بحيث تكون قادرة حتى من الهيئات التي هي تحت الماء وقد قام الرائد الدكتور ديبرا كومار (جامعة ألبرتا) على العمل بالتعاون مع شرطة الخيالة الملكية الكندية للمدنيين ببحث في هذا العمل للكشف. وكانت النتيجة تطوير تقنيات التدريب التي أدت إلى ارتفاع معدلات الدقة 100٪. وقد تم نشر أبحاثها في مجلة علم الإنسان الشرعي.

تستخدم بعض السلالات لفرض النظام العام من خلال مطاردة واحتجاز مشتبه بهم، إما عن طريق إلقاء القبض المباشر أو طريقة تعرف باسم النباح وعقد. الكلاب البوليسية، مثل سلالة شيبرد الألماني، والعديد من الصفات التي تجعلها قابلة للتطبيق لهذا المنصب. وينبغي أن يكون كلب الشرطة ناجح وذكي، وعدواني، وقوي، ولديهم شعور جيد للشم. العديد من الكلاب البوليسية التي يتم اختيارها من الذكور للحفاظ على السلوك العدواني لديهن، ولكن هناك كلاب شرطة نسائية التي تستخدم لإنقاذ، والتتبع، وتحديد أماكن القنابل والمخدرات. كلاب شيبرد الألماني والبلجيكي مالينيوس هي الأكثر استخداما بسبب توافرها. ساهمت مع ذلك سلالات الكلاب الأخرى أيضا، مثل الرعاة الهولندية، روت وايلر ، الملاكمين، الدوبيرمان، الشنوزر العملاق.

كلب بوليسي

سلالات كلاب الشرطة:

الباسط كلب الصيد (الكلب الهجوم، تحديد مكان القنابل والمخدرات)
كلب البيغل (تحديد مكان القنابل والمخدرات. المستخدمة في جميع أنحاء العالم.)
البلجيكي مالينو (الحماية، هجوم كلب، وتحديد مكان العبوات الناسفة، وتحديد الأدلة وتحديد الأدوية، نقل السجناء، وتتبع البشري).
الكلب البوليسي (رائحة محددة الهوية، وتتبع، وتحديد مكان القنابل والمخدرات والأدلة.)
الكلب الانجليزي المنغمس (الأسلحة النارية والقنابل والمال والمخدرات)
الدوبيرمان (الحماية، كلب هجوم)
الراعي الهولندي (الحماية، هجوم كلب)
تيرير (قنابل تحديد مكان والمخدرات)
الراعي الألماني (الحماية، كلب هجوم، وتتبع الأرضي وتتبع الهواء، وتحديد مكان رفات البشرية، وتحديد مكان المخدرات، وتحديد مكان العبوات الناسفة، وتحديد مكان أدلة)
الألماني قصير الشعر المؤشر (تتبع الأرضي وتتبع الهوائي، وتحديد مكان المخدرات، تحديد مكان الدليل)
لابرادور المسترد (قنابل تحديد مكان والمخدرات)

استخدام كلب بوليسي حسب البلد

  • كندا
    العديد من البلديات الكندية تستخدم فرق الكلاب البوليسية كوسيلة لتتبع المشتبه بهم. معظم البلديات في كندا تستخدم لدغة وعقد التقنية بدلا من لحاء وعقد معنى تقنية بمجرد نشر الكلب، فإنه يعض المشتبه به حتى يؤمر الكلب أن يفرج عنه. هذا غالبا ما يؤدي إلى الجروح الخطيرة و المؤلمة للمشتبه بهم. كلب لديه الوضع القانوني للممتلكات في كندا. في عام 2010، و في محكمة ألبرتا القاضي مقعد الملكة اتهامات جنائية ضد كيرك ستيل، وهو الرجل الذي كان شبه قاتلة برصاص ضابط شرطة في حين قام بطعن كلب الشرطة الضابط. وجد القاضي أن إطلاق النار كان من ضروب المعاملة القاسية وغير عادية والقوة المفرطة. تتطلب الشرطة اشتباه معقول أنها سوف تسترد الأدلة لاستخدام الكلاب على شم شخص أو ممتلكاتهم في الأماكن العامة. وذلك لأن استخدام الكلاب للكشف عن الروائح يعتبر أفضل طرق البحث.
  • بلجيكا
    فريق الدعم الناب البلجيكية هو جزء من الشرطة الاتحادية في البلاد. لديها 35 فرق للكلاب. ويتم تدريب بعض الكلاب للكشف عن المخدرات، لا يزال الإنسان، الهرمونات أو مسرعات النار. حوالي الثلث هي كلاب تعقب مدربة على العثور على أو تحديد الأشخاص. وغالبا ما تنتشر هذه الفرق إلى مناطق الزلزال لتحديد الاشخاص المحاصرين في المباني المنهارة. وترد الكلاب للكشف عن المتفجرات في الشرطة الاتحادية إلى وحدات الشرطة الاتحادية الخاصة.
  • أستراليا
    من المعروف أن الشرطة الاتحاد الأسترالي وغيرها من وكالات إنفاذ القانون توظف الكلب K9 للأولويات الأمنية مثل رسوم المطار.
  • الدنمارك
    هناك 240 مجموعه كلاب بوليسية نشطة في الدنمارك. تصنف أنها في ثلاث مجموعات: المجموعة 1، المجموعة 2، المجموعة 3. المجموعة 1: هي للكلاب من ذوي الخبرة، والمدربين تدريبا عاليا. نموذجية في سن 4-8 سنوات من العمر. وتستخدم هذه الكلاب ل: دوريات، البحث والإنقاذ، الأدلة البيولوجية البحث والتحقيقات الجرائم الكبرى. وتستخدم مجموعة-2 الكلاب لنفس المجموعة 1 الكلاب إلا لتحقيقات الجرائم الكبرى والأدلة البيولوجية البحث. المجموعة 3 الكلاب هي المرتبة الأولى. وتستخدم الكلاب فقط لتسيير الدوريات. وقد استخدمت الشرطة الدنماركية الكلاب البوليسية منذ عام 1907. الكلب المعتمد الوحيد هو الراعي الألماني. والكلاب الذكور هي الوحيدة في الشرطة.
  • هونغ كونغ
    وحدة شرطة الكلاب، (اختصار: PDU، الصينية: 警犬 隊) التي أنشئت في عام 1949، هي قوة متخصصة للشرطة في هونغ كونغ تحت القيادة المباشرة لمكتب العمليات الخاصة. ويتمثل دورها في السيطرة على الحشود، البحث والإنقاذ والسم وللكشف عن المتفجرات. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل وحدة كلاب الشرطة بالتعاون مع الإدارات الأخرى لعمليات مكافحة الجريمة.
  • هولندا
    الخيالة الهولندية الشرطة وخدمة الشرطة الكلب (DLHP) هو جزء من فيلق  (KLPD، وكالة خدمات الشرطة الوطنية) وتدعم وحدات أخرى مع دوريات حصان وكلاب مدربة خصيصا. ويتم تدريب الكلاب DLHP للتعرف على رائحة واحدة محددة. وهي تتخصص في تحديد الروائح (تحديد رائحة المشتركة من قبل كائن وشخص)، والمخدرات والمتفجرات والأسلحة النارية، والكشف عن البقايا البشرية، وتحديد مكان غرق الناس والمسرعات النار.
تدريب كلب بوليسي
  • الهند

الكلاب المنبوذة الهندية، من سلالة الكلب وجدت في جنوب آسيا منذ العصور القديمة في الهند، أدخلت لحرس الأمن القومي كلب المالينو (كلب الراعي البلجيكي) في وحدة K-9 لها، قوة أمن الحدود وقوات الشرطة الاحتياطية المركزية باستخدام راجابالايام (الكلب)، وكلاب الحراسة لدعم القوة في حدود كشمير، ومعظم الشرطة المحلية للدولة الهندية تستخدم لابرادور المسترد، الراعي الألماني والدوبيرمان في فرقة الكلاب. وقد جندت شرطة دلهي العديد من كلاب الشوارع في المدينة ليكونوا مدربين لأغراض أمنية.

  • روسيا

وغالبا ما تستخدم الشرطة في دورية الكلاب المدربة على الهجوم، عموما الرعاة الأوروبي الشرقي أو كلاب شيبرد الألمانية الكبيرة التي تزن 35 كيلوغراما على الأقل (77 رطل) يتم الاحتفاظ هذه على المقود في جميع الأوقات وهي مطلوبة لارتداء الكمامات، وإزالتها فقط عند الحاجة ل متابعة واعتقال المشتبه بهم. وهم مدربون على التزام الهدوء، سهلة الانقياد، وتأبه الحشود والضجيج. وهذه الكلاب تستجيب للمنبهات فقط إذا أمرت بذلك. هم مشهد مألوف في المدن ونادرا ما ترى على انها مخيفة من قبل العامة. كما تعرف بحدة التحقيق في مسرح الجريمة والدوريات تسعى لامساك بالهاربين الخطيرين تستخدم ككلاب للتتبع. هذه الوحدات أيضا تستخدم الراعي الألماني. ظلت هذه الممارسات شائعة في معظم الدول التي خلفت الاتحاد السوفيتي ك كلاب بوليسية.

تدريب كلب بوليسي
  • المملكة المتحدة
    قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد تستخدم الكلاب ومعالجات والمدارس لتدريب الكلاب المتاحة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من الكلاب المستخدمة. هناك أكثر من 2500 من الكلاب البوليسية المستخدمة بين قوات الشرطة المختلفة في المملكة المتحدة، مع الألزاسي كما تولد الأكثر شعبية بالنسبة للعمل للأغراض العامة. البلجيكي مالينيوس يكتسب أيضا شعبية. في عام 2008، أنثى البلجيكية مالينيوس تم التعامل معها من قبل أجهزة الكمبيوتر غراهام كلارك فاز في المحاكمات كلب الشرطة الوطنية وفقا لأعلى درجة سجلت على الاطلاق.

كل كلاب الشرطة البريطانية، بغض النظر عن الانضباط يتم تدريبهم، يجب أن تكون مرخصة للعمل من الناحية العملية. للحصول على الترخيص يتعين عليهم اجتياز اختبار عند الانتهاء من تدريبهم، ثم مرة أخرى في كل عام حتى تقاعدهم، التي عادة ما تكون في حوالي سن ال 8. والمعايير المطلوبة لتصبح جاهزة للعمل والتي وضعتها رابطة الرئيس ضباط الشرطة (ACPO) لجنة فرعية على الكلاب البوليسية ويتم مراجعتها على أساس منتظم لضمان التدريب ويعكس الترخيص للأساليب والمعايير الأكثر ملاءمة.

العديد من خدمات الشرطة البريطانية مصدر الآن لمعظم كلاب ضمن برامج تربية الكلاب الشرطة المتخصصة التب تهدف إلى ضمان أن الكلاب ولدت مع أخلاقيات العمل القوية والصحية كأولوية. شرطة العاصمة لديها أكبر برنامج تربية كلاب الشرطة في المملكة المتحدة توريد ليس فقط في العاصمة لندن، ولكن أجزاء أخرى كثيرة في المملكة المتحدة والعالم مع الكلاب خدمة الشرطة.

وفي عام 2011، كشفت عن وجود حرية طلب المعلومات من قبل مذيع بي بي سي البريطانية إلى جميع قوات الشرطة 48 في المملكة المتحدة أن ما بين 2008-2010 196 من أفراد الشرطة و 155 أفراد أبرياء من العامة تعرضو لعضات الكلاب البوليسية. وهناك تحقيق مماثل في عام 2014 وكشف أن ما بين 2011-2013 كلاب الشرطة كانت ضالعة في 150 هجمات على الأقل على الأبرياء من العامة بينهم طفلان يبلغان من العمر 10 سنوات.

كلب بوليسي
  • الولايات المتحدة الأمريكية

كلب الشرطة في ولاية ويسكونسن
الكلاب البوليسية تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يتم تشغيل وحدات K-9  في الفيدرالية وحكومات الولايات والمقاطعات، والمستوى المحلي للاستفادة منها لمجموعة واسعة من الواجبات، مماثلة لتلك من الدول الأخرى. وتشمل مهامهم عموما المخدرات، القنابل، والكشف عن الأسلحة وتفتيش الجيفة. الكلاب البوليسية الأكثر شيوعا للقيام بمهام الحياة اليومية هي الرعات الألمانية، على الرغم من السلالات الأخرى يمكن أن تستخدم لأداء مهام محددة.

على المستوى الاتحادي، ونادرا ما تشاهد الكلاب البوليسية من قبل العامة، على الرغم من أنها يمكن أن ترى في بعض المطارات لمساعدة المسؤولون في ادارة امن النقل بالبحث عن المتفجرات والأسلحة أو عن طريق الجمارك وحماية الحدود بحثا عن المخدرات المخبأة والناس. ويمكن أيضا استخدام بعض هده الكلاب من قبل عناصر تكتيكية من وكالات مثل مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية، والمتفجرات، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ودائرة الولايات المتحدة.

ومن جناية الاعتداء أو قتل حيوان إنقاذ القانون الاتحادي، وأنه هو جريمة في معظم الدول لاعتداء أو قتل حيوان الشرطة. لكن على الرغم من الاعتقاد السائد، لا يتم التعامل مع الكلاب البوليسية في الشرطة لمدة الغرض من القانون، ومهاجمة كلب بوليسي لا يعاقب بنفس الطريقة عن مهاجمة ضابط شرطة.

الكلاب البوليسية أيضا أن تلعب دورا رئيسيا في الأنظمة الجزائية الأمريكية. فإن العديد من السجون والمعتقلات تستخدم فرق الكلاب الخاصة كوسيلة للتدخل في المعارك أو أعمال الشغب واسعة النطاق من قبل السجناء. أيضا، فإن العديد من النظم الجنائية تستخدم الكلاب – عادة الكلاب البوليسية – في البحث عن السجناء الفارين.

عن admin

شاهد أيضاً

اقوى كلاب

اقوى كلاب – صور ومعلومات ج2

اقوى كلاب الجزء الأول من للمقال هنا : اقوى كلاب – صور ومعلومات 5-الروت وايلر نحن نعلم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *