الرئيسية / صور كلاب / كلب القوقاز الأوفتشاركا أو كلب الرعي القوقازي
كلب القوقاز
كلب القوقاز

كلب القوقاز الأوفتشاركا أو كلب الرعي القوقازي

كلب القوقاز

الأوفتشاركا أو كلب الرعي القوقازي أو كلب الجبال القوقازي ( Caucasian Shepherd Dog) أو  هي سلالة من الكلاب منتشرة في عدد من الدول وموطنه الأصلي روسيا ويتواجد أيضا فيالقوقاز  و جنوبها. مثل تركيا و أرمانيا … ، وبلدان أخرى حيث يحتاج الرعاة لحمايةً شديدة لقطعانهم وملكياتهم الخاصة. ولذلك فإن كلب القوقاز يمتاز بضخامته وقوته الهائلة وبالإضافة إلى ذلك فهو ذو نزعة هجومية شرسة ويمكن أن يقاتل حتى الموت إذا ما شعر بتهديد حقيقي لصاحبه أو الممتلكات التي يحرسها.

 

وهنالك نوعان من كلب القوقاز، كلب الجبل و كلب السهول. فأما كلاب السهول فلها معطف أقصر وتظهر أطول حيث أن بنيتها أصغر. وأما كلاب الجبل فلها معطف أثقل وبنيتها أضخم وعضلية أكثر. يتراوح وزن كلب الاوفتشاركا من 73 كيلوغرام إلى 104 كيلوغرام. كما يتراوح ارتفاعه (وهو على قوائمه الأربعة) بين 64 سنتمتر و 78 سنتيمتر.

يعتبر كلب الأوفتشاركا من الأنواع صعبة التربية لغير المتمرسين وذلك لحجمه الهائل وطبعه الشرس، ونتيجه لذلك فإنه عادة ما يحتاج إلى مدرب قوي وشديد الطباع فإن كلب الأوفتشاركا غالبا ما يميل إلى فرض سيطرته ولن يرضخ لمن يعتقد إنه أقل منه قدرة أو لا يملك المقدرة على السيطرة عليه، ومثال ذلك ان الأوفتشاركا جيد المعاملة مع الأطفال ولكنه لن يخضع للطفل ولن يعامله كأنه سيد له. ومن ناحية أخرى فإنه ومع أنه يكوّن علاقة وطيدة مع مالكه البالغ إلى انه نادرا ما يخضع له تماما بل (وإن صح التعبير) تكون علاقته به علاقة شراكة ونديّة.

يعتبر كلب الأوفتشاركا من الكلاب الذكية بحق ويعتمد بشكل كبير على غرائزه وبالأخص القتالية، إلى درجة أنه أحيانا قد يتجاهل أوامر مالكه إذا ظن أن هذا من مصلحة سيّده. كما يمتاز الأوفتشاركا ببديهته وردّات فعله السريعة، بالإضافة إلى تفانيه في أداء مهامه وكل هذه الخصائص تجعل منه كلب حماية من الطراز الأول.

كما ان لهذا الكلب العديد من الميزات مثل الاكل بسرعه كبيره شم الغراباء وانه يتميز بحب الدحرجه والعب

يجب على مالكه ان يأخذه في نزهة كل يوم تقريبا

عن admin

شاهد أيضاً

اقوى كلاب

اقوى كلاب – صور ومعلومات ج2

اقوى كلاب الجزء الأول من للمقال هنا : اقوى كلاب – صور ومعلومات 5-الروت وايلر نحن نعلم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *