الرئيسية / صور كلاب / كلاب بوكسر – boxer
كلاب بوكسر
كلاب بوكسر

كلاب بوكسر – boxer

كلاب بوكسر

Leroy Brown

 كلاب بوكسر موطنها الأصلي هو ألمانيا, من الحجم المتوسط , هدا الكلب عموما لعوب وذكي , نشيط وهادئ, واثق ولا يخاف, شجاع و مشرق.

هيئة كلاب بوكسر هي متراصة وقوية. ورأسه يتناسب مع الجسم. كمامة قصيرة وحادة مع وقفة متميزة. الأنف كبير وأسود.

هو متوسط الحجم يولد قصير الشعر ومربع، له كمامة قصيرة. منشؤها الأصلي ألمانيا منذ 1800s، ترتبط كلاب بوكسر بكلاب البلدغ، ولدت في الأصل كرفاق الصيد.

قوة كلب بوكسر وخفة حركته جعلت منه صائد ممتاز, يهرول ويتمسك بالفريسة الكبيرة حتى يصل إليه الصياد. وتصنف كلاب بوكسر مع فريق الكلاب العاملة.

كلاب بوكسر عملت مع الجيش باعتبارها ناقل حزمة ورسوله، مع وحدات K9 في قواة الشرطة، وأيضا كمرشدين للمكفوفين، و كلاب هجوم وحراسة على حد سواء.

كلب الملاكم (Boxer)

تعيش هده الكلاب ما بين 9 إلى 12 سنة .

للأسف فهدا الكلب عرف بإصابته ببعض الأمراض , كالصرع وامراض في قلبه , كما أن هناك إحتمال إصابته بأورام سرطانية خاصة بعد بلوغه سنته الثامنة , لهدا ينصح بالقيام بزيارات لطبيب البيطري كل حين .

مواضبع ذات صلة : كلب الملاكم (Boxer)

أي عائلة نشطة ستجد بالتأكيد أن كلاب البوكسر الرفيق المثالي لهم. هدا الكلب  روحه عالية، غريب، وموالي جدا لأصحابه، ومتفاني في عمله. ويستجيب بشكل جيد للأوامر وحساس لاحتياجات من يخدمهم.

بشكل عام، هذا الصنف هو جيد مع الحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى، والكلاب، ولكن قد تظهر لديه أحيانا علامات على العدوانية تجاه الكلاب الغريبة أو الكلاب من نفس جنسه. خلاف ذلك، لا ينبغي أن يكون هناك أي علامات أخرى من العدوان تجاه الغرباء.

ومن المعروف أن كلب بوكسر تكون مزاجيا ومتحفظة مع الغرباء، حتى في أسوأ حالاته، وغالبا ما تكون كلاب بوكسر غير مبالية لأشخاص جدد. مع تلك التي هي على دراية، قد يحصل كلب بوكسر على هياج بشكل مفرط، وسوف تحتاج إلى تدريبه من سن مبكرة وتربيته على عدم القفز على الناس.

ومع ذلك، ينبغي تشجيعه على اللعب للغاية. في الجانب المشرق هده الكلاب لعوبة و طبيعتها اجتماعية للغاية تجعلها سلالة ممتازة للمصاحب للحديقة، لممارسة الرياضة، وأيضا كدفاع للأسرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كلاب ولف

كلاب ولف Wolfdogs – صور ومعلومات

كلاب ولف نقدم لكم اليوم مقالا خاصا حول كلاب ولف (Wolfdog), أو كلاب الذئب سميت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *