الرئيسية / صحة الكلاب / سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – ما هو شتر ؟
شتر
شتر

سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – ما هو شتر ؟

شتر هو حالة وراثية، ويعتقد أنها خلقية (أي موروث)، حيت تكون جفون الكلب أضعاف الداخل نحو العين، مما تسبب في الرموش فرك ضد القرنية. هذا يسبب تهيج وغير مريح للغاية. على الرغم من كل العلوي والجفن السفلي يمكن الفرك على القرنية، فإنه عادة ما يكون الجفن السفلي الذي يتأثر.

وغالبا ما يتم الكشف عن مشكلة شتر بعد أشهر قليلة من ولادة الجرو، ولكن بعض الكلاب يتطور شتر على أساس مشاكل أخرى مع عيونهم في وقت لاحق في الحياة.
لأنه يعتقد هذا الشرط أن تنتقل من آباء الجرو، وأي الكلب الذي لديه شتر لا ينبغي أن تستخدم لتربية ويجب أن تعقم أو تحييد لمنع مرور على هذا الشرط.
يمكن أن تحدث هده الحالة ( شتر ) تقريبا في أي سلالة من الكلاب، على الرغم من بعض أن بعض السلالات هي أكثر عرضة من غيرها بما في ذلك البيج، وسانت برنارد، تشاو تشو، الكلب المنغمس، شار بي، لابرادور المسترد، نابولي كلب الدرواس، البلدغ الانجليزي والايرلندي واضعة، الدانماركي العظيم والكلب البوليسي.

أعراض:

  • تمزيق أو إفرازات من العين
  • عيون تظهر بأنها أغلقت أو مغلقة جزئيا
  • الخدش في العيون

التشخيص:

  • يتم فحص العين في اختبار روتيني. الطبيب البيطري قادر على تحديد الرموش التي وضعت بشكل غريب في هذه الطريقة.
  • يتم وضع صبغة خاصة (فلوريسئين) في العين والذي يستخدم للكشف عن أي قرح في القرنية التي قد تشكلت نتيجة لتهيج من الرموش فرك ضد القرنية.
  • يظهر صبغة خضراء زاهية إذا كان هناك قرحة على سطح العين.

العلاج:

عندما يكون شتر شديدة بما فيه الكفاية، وتحتاج لعملية جراحية لتصحيح هذه الحالة. هناك 2 أنواع مختلفة من الجراحات اعتمادا على شدة الحالة ..

تغير اتجاهها : في هذا الإجراء يتم وضعها الغرز في الجفن، التي يسحب منها إلى الخارج، ومنعهم من فرك ضد القرنية. يتم ترك الخيوط فيه لفترة قصيرة من الزمن ومن ثم إزالتها. وعادة ما يتم استخدام هذا الإجراء فقط على الجراء الصغار التي قد تكون لا تزال تعكس شتر. بشكل عام فإنه ليس وسيلة ناجحة لعلاج المرض في الكلاب الأكبر سنا.
الطريقة الجراحية: الجراحة الثانية هي إجراء أكثر رئيسي ويتضمن إزالة الجلد من الجفن نفسه. إذا كان الكلب في حاجة إلى هذا النوع من الجراحة، يتأكد الطبيب البيطري من تتمت التجربة وتنفيذ الإجراء أو السعي للحصول على مساعدة من طبيب العيون البيطرية.
بعد أي نوع من الجراحة التي يمكن أن نتوقع أن الكلب الخاص بك سوف يتم إرساله إلى المنزل يرتدي طوق الإليزابيثي ( “مصباح الظل”) وانه سوف يحتاج على الأرجح مجموعة متنوعة من الأدوية الموضعية (في قطرة العين أو على شكل مرهم). وعينيه أيضا تحتاج إلى إعادة فحص الجراحة آخر للتأكد من أن كل شيء ممتاز و بشكل صحيح.

عن admin

شاهد أيضاً

البارفو

سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – فيروسات البارفو

مقال الصحة متعمق بشأن Paravirus البارفو، إليكم الأسباب، والعلاج والآثار الصحية السلبية. ما هو البارفو؟ البارفو ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *