الرئيسية / صحة الكلاب / سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – لما يخدش كلبك؟ الجزء الثاني
الجرب
الجرب

سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – لما يخدش كلبك؟ الجزء الثاني

الجرب هو الكلمة التي عندما تقال، يمكن أن تسبب في حالة من الذعر بين أصحاب الكلاب. هناك 4 أنواع مختلفة من الجرب التي لها تأثير على الكلاب وقد اختلفت الأسباب والأعراض. في هذه المقالة سوف نشرح كل من الأصناف ومناقشة كيفية تشخيص الجرب وعلاجه.

ما هي الأنواع 4 من الجرب و تأثيره على الكلاب؟

الجرب الدويدي:

ومن المعروف أن الجرب الدويدي أيضا يسمى “الجرب الأحمر”. ويتسبب هذا المرض في فرط نمو عث الدويدية الكلبية داخل بصيلات الشعر من معطف الكلب. وهناك نقطة هامة جدا: هذه العث يعيش على جميع الكلاب! إنها تنتقل من الأم إلى الجراء خلال الأسبوع الأول من الحياة.

تحدث المشكلة فقط عندما ينمو عدد سكان العث خارج نطاق السيطرة. ويعتقد عموما أن هذه الحالة هي وراثية. معظم الكلاب لديها المقاومة الطبيعية التي تحافظ على عدد من العث أسفل – الكلاب التي تفتقر إلى هذه الصفة يمكن أن تمر على لأبنائهم.

الدويدية غير معدية للكلاب أو البشر، ولكن لأنه يعتقد أنه اضطراب وراثي، والكلاب مع هذا المرض لا ينبغي أن تكون ولدت.

الجرب قارمي:

قارمي الجرب هو نوع من الجرب الذي يجعل أصحاب الحيوانات الاليفة تذلل! ومن المعروف أيضا باسم الناب الجرب وتسببه بعدوى تصيب سكاروبتس الجربية الكلبية. العث يحفر في جلد الحيوان ويضع بيضها. الجرب له دورة حياة 17-21 يوما. هذا النوع من الجرب هو شديد العدوى ويمكن أن ينتقل بين الكلاب والبشر.

جرب Cheyletiellosis:

ومن هو معروف أيضا باسم “المشي قشرة الرأس”. ويمكن في الواقع أن ينظر إلى ياسغوري سوس الخيلتيلة مع العين البشرية، تتحرك في جميع أنحاء معطف الكلب – زاحفة. هذه العث له دورة حياة 21 يوما ومعدية جدا. إنها يمكن أن تنتقل بين الحيوانات فضلا عن البشر.

هذا النوع من الجرب عادة ما يتم العثور عليه في الملاجئ، والصعود بيوت وأي مكان مع عدد حيوانات كثيفة. الجراء الذين يأتون من الحالات “مطحنة” وجدت كثيرا من أن يكون هذا النوع من الإصابة.

قراد الأذن:

يعتبر عث الأذن نوع من الجرب لأنه يؤثر على الجزء الخارجي من الأذن. ويتسبب هذا المرض عن طريق العدوى من cynotis سوس عضاض الأذن. هذه العث معديي ويمكن أن ينتقل إلى الحيوانات الأخرى، ولكن ليس للبشر.

ما هي أعراضه؟

الجرب دويدي:

تبدو الدويدية مترجمة بالحمرة، وبقع الصلع (غالبا ما توجد على الرأس). يمكنك إلقاء نظرة على البقع إن رفعتهم ما يقرب من ظهور البثور. قد تكون مصحوبة ببقع حكة أو أنها قد لا تزعج كلبك على الإطلاق.

وغالبا ما تصحب حالات معممة من الدويدية مع كميات كبيرة من فقدان الشعر، البشرة بعمق، والالتهابات البكتيرية، والحمى، والإنتفاخ. الحكة يمكن أن تكون شديدة.

الجرب قارمي:

حكة شديدة مفاجئة هي عادة أول علامات الجرب قارمي، تليها مظهر، والمطبات ثابتة الصغيرة التي سرعان ما تصبح متقشرة بسبب التهييج من الخدش.

يمكن للقروح أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم وتسبب العدوى الثانوية. إذا تركت دون علاج حالة شديدة من الجرب قارمي يمكن حتى إثبات أن تكون قاتلة.

جرب Cheyletiellosis:

إلى جانب علامات واضحة على “القشرة المشي” (رؤية العث الانتقال الفراء)، والقياس هشا من معطف يرافقه حكة هي العلامات الأكثر شيوعا من جرب Cheleyiellosis.

قراد الأذن:

وتشمل أعراض قراد الأذن الحساسية عند الكلب عندما يلمس إحدى الأذنين أو كليهما، إمالة الرأس إلى جانب واحد، والهز بشكل متكرر من الرأس وازدياد خدش الأذن أو الأذنين. قد تلاحظ أيضا رائحة كريهة قادمة من الأذنين. يمكن أن ينظر إليها والتفريغ الظلام داخل الأذن.

كيف يتم تشخيصه؟

تشخيص جميع أنواع الجرب تبدأ مع الفحص البدني الدقيق من قبل الطبيب البيطري الخاص بك. سيتم جمع قطع مأخوذة من الجلد لفحصها تحت المجهر. وخلال هذا الاختبار التشخيصي وكشط سطح الجلد بشفرة المشرط. والهدف هو التحقق من وجود العث الذي تعيش في بصيلات الشعر، وبالتالي سيكون هناك، بقعة صغيرة حيث اتخذت موطنا. الطبيب البيطري سوف ربما يريد أن تتخلص في مواقع متعددة. وبعد ذلك يتم فحص مأخوذة تحت المجهر لالعث حية.
وتشمل الأساليب التشخيصية الأخرى عمل عينات الدم والبراز.

كيف يتم الجرب المعالجة؟

الجرب دويدي:

يتم التعامل مع الدويدية في مجموعة متنوعة من الطرق، ومعظمهم من موضعي. غالبا ما يوصف مرهم Goodwinol أو البنزويل بيروكسايد ليتم تطبيقها يوميا على المناطق المتضررة. وبالنسبة للحالات المعممة، أميتراز داون غالبا ما يكون خيارا جيدا.

تأكد من مناقشة هذا الأمر مع الطبيب البيطري إذا كان هذا هو الموصى به. الأدوية الأخرى التي ثبت أن تكون فعالة ضد الدويدية هي بالإيفرمكتين (العنصر النشط في Heartgard) و Milbemycin أوكسيم (العنصر في المعترض).

إذا كان الكلب لديه عدوى ثانوية، يمكن وصف المضادات الحيوية أيضا.

الحالات الخفيفة المترجمة من الجرب دويدي قد تشفى من تلقاء نفسها من دون علاج. الطبيب البيطري سوف يناقش ما هي أفضل الخيارات لحيواناتك الاليفة.

الجرب قارمي:

عند علاج Scarcoptic، يجب على التدابير المتخذة أن تشمل جميع الحيوانات الأليفة التي تتلامس مع الحيوان المصاب. وغالبا ما يتم قص فروه إلى الأسفل بحيث الجلبة وتهيج يمكن إزالته عن طريق الاستحمام بشامبو العلاج (مضاد المث). التالي يتم تطبيق تراجع لقتل العث (أميتراز أو الجير، الكبريت).

هذه العملية عادة ما تتكرر 3-4 مرات، مرة كل أسبوعين لوقف دورة الحياة العث. وتوصف المضادات الحيوية لعلاج أي عدوى ثانوية. كما ينبغي غسل الفراش للحيوانات الأليفة والتعامل مع المبيد الحشري. هذا العث لا يبقى على قيد الحياة لفترة طويلة.

حافظ على منزلك نظيف في حين يعالج كلبك. في حين أن هذه العث يمكن أن تصيب البشر، فإنها لا يمكن أن تتكاثر على الجلد البشري.

Cheyletiellosis:

علاج Cheyletiellosis عادة ما تتألف من العلاجات الموضعية مثل الجير-الكبريت أو أميتراز داون، والتكرار أكثر من مسار 6-8 أسابيع. علاج فعال آخر هو ايفرمكتين، يعطى عن طريق الفم أو الحقن. وقد ثبت برغوث مشتركة مثل Selamectin (الثورة) وإميداكلوبريد (ميزة) أن تكون وسائل آمنة للتعامل مع Cheyletiellosis.

جميع الحيوانات الأليفة داخل الأسرة يجب أن تعالج، لأن العث هي شديدة العدوى.
يجب غسل الفراش الحيوانات الأليفة والتعامل مع المبيدات الحشرية لمنع عودة المرض. قنابل البرغوث والبخاخات فرضية يمكن استخدامها لتخليص البيوت من هذه الآفات.

قراد الأذن:

تنظيف التصريف هي الخطوة الأولى عند علاج عث الأذن. تصريف يخلق حاجز ويمنع الدواء عن كونه فعلا فعال. الطبيب البيطري سوف يظهر لك كيفية القيام بذلك بأمان في المنزل. وسوف يصف الدواء (الكائن Tresaderm الأكثر شيوعا) لوضعه في آذان الكلب الخاص بك.

عن admin

شاهد أيضاً

إعتام عدسة العين

سلسلة المشاكل الصحية للكلاب – مرض إعتام عدسة العين

إعتام عدسة العين العديد من الكلاب تواجه مشكلة إعتام العدسة. باعتبارها مشكلة صحية، و إعتام عدسة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *