الرئيسية / تدريب كلاب / تدريب كلاب و الجراء الصغيرة
تدريب كلاب
تدريب كلاب

تدريب كلاب و الجراء الصغيرة

تدريب كلاب

لنجاح التدريب، يجب ممارسة خطوات التدريب الأساسية التالية مع جروك كل يوم. تبقي دورات تدريبية قصيرة. سوف جرو الخاص يرى كل شيء على أنها لعبة، حتى تبقى له حفز عن طريق تغيير ما كان التعلم. هل كل أمر لمدة خمس دقائق وأعود إليها كلما استطعت.
ممارسة الأوامر في الكثير من أماكن مختلفة – في غرفة المعيشة، حديقة، قاعة أو المطبخ، وحتى خارج على المشي – لدرجة أنه يعتاد على الاستجابة لك في كل أنواع من الحالات. يمكنك استخدام النقر تقنية للمساعدة في جوانب أخرى من تدريب جرو الخاص بك، مثل تشجيع له على الوقوف دون حراك لالاستمالة والحصول على وسلم كان السفر بالسيارة.
سوف جرو يتعلم بسرعة كبيرة، وتستجيب لالمحبة والمودة وكذلك المكافآت. والتدريب على الطاعة مساعدة في بناء السندات دائم بين اثنين من أنت، وسوف يكافأ مع سعيد، كلب مدرب تدريبا جيدا.

مواضيع ذات صلة :

تدريب كلاب – أبجديات الطاعة

تدريب كلاب

تدريب كلاب : آداب المائدة
أبدا لا تستيلم لجروك وتعطيه كل حاجة هدا ليس شيئا جيدا لتربيته. مع نمو جروك، سيحتاج لتأكيد نفسه. الجراء غالبا ما تختار أوقات الطعام كساحة حرب. ولكن الاستسلام له هو خطأ كبير. أنت بحاجة للتأكد من أنه يعلم أنك لن تستجيب لمطلبه.
جروك يحتاج إلى التعرف على الناس من حوله، الأطفال الصغار بشكل خاص.  يحتاج لقبول أن سلوكهم لا يمكن التنبؤ به وأنه سلوك عادي جدا وغير مهدد. يمكنك مساعدته على القيام بذلك عن طريق تقليد سلوك الطفل. كمحاولة الخطو بسرعة نحو وعاءه مثلا – ثم تراجع . إلمسه بلطف، حين يأكل، أو عندما يلعب في مكان قريب – أي شيء يتسبب في تشتيت الانتباه، ولكن إسقاط مكافئة له في وعاء للاستمرار في تناول الطعام بهدوء. كرر هذا في كثير من الأحيان، ولكن ليس في كل وجبة. إذا كان جروك يتجمد في منتصف الفم، يهدر، توقف وحاول مرة أخرى في وقت آخر. إذا استمر هذا الوضع، فمن الأفضل طلب المشورة من سلوكي بيطري أو مدرب كلاب.
 تدريب كلاب : قراءة لغة الجسد جرو الخاص بك
الكلاب على اتصال دائم مع بعضها البعض باستخدام لغة الجسد. وهذا ينطوي على تعبيرات الوجه، ومواقف الجسم، والضوضاء والروائح. الكلاب تستخدم  الفم والعينين والأذنين والذيل للتعبير عن المشاعر. من خلال تعلم كيفية تفسير لغة جسد جروك، يمكنك تفسير نواياه.
تدريب كلاب : علامات على العدوانية
إذاكان جروك يشعر بالشجاعة أو العدوانية، فانه سوف يحاول جعل نفسه أكبر من خلال الوقوف طولا على أطرافه الخلفية، مع أذنيه وذيله الشائك في وضع مستقيم. كما انه سوف يدفع من صدره، ورفع الشعر على رقبته وظهره.
من ناحية أخرى، فإن الكلب منقاد في محاولة لجعل نفسه يبدو صغيرا ويتصرف مثل جرو. وذلك لأنه قبالة كلب كبير ولكن ليس للهجوم عليه. ومقدمته تأخذ شكل الانحناء الجانبي بالقرب من الأرض، ذيله يعقد للاسفل، ولكن يهزه بعيدا. وقد يقوم أيضا بمحاولة للعق وجه الكلب المهيمن أو الإنسان. ويجوز له أن يتلف حتى على ظهره.
تدريب كلاب : ذيل الجرو الخاص بك
معظمنا يدرك أن هز الذيل هو علامة على الود والسرور، ولكن الذيل يمكن أن يشير أيضا إلى أمزجة أخرى أيضا.
بالطريقة العادية كلب يحمل ذيله تختلف من سلالة إلى سلالة ولكن بصفة عامة، عقد ذيل أعلى من 45 درجة إلى الوراء تعبر عن اليقظة والاهتمام.
إذا كان جرو الخاص بك يلوح بديله ببطء وبتصنع، هذا تعبير عن الغضب. اذا كان على ارتفاع منخفض من مؤخرته، فهذا يعني انه خائف. الكلب قلق أو عصبي قد يتدلى ذيله ولكنه يهزه بتصنع.
تدريب كلاب : عيون جرو الخاص بك
إذا أغلقت عيني الكلب الخاص بك للنصف، هذه علامة على السرور و الفرحة، بينما عيون مفتوحة على مصراعيها يمكن أن تشير إلى العدوانية.
في البرية، الكلاب تحدق في بعضها البعض حتى تعلم على التحدي، لذلك لا يجب عليك أبدا محاولة التحديق بجروك أكثر من اللازم، خصوصا اذا كان عصبي.
تدريب كلاب : ابتسامة جرو الخاص بك
الكلاب المنقادة وبعض السلالات مثل اللابرادور غالبا ما تفتح أفواهها في نوع من “الابتسامة” من جانب ولوب، في الواقع، هي علامة على الود. ولكن عندما يتم رسم الشفاه بقوة لتعرية الأسنان، فهذا يدل على العدوان، لا تخطئ في ذلك.
تدريب كلاب : الرغبة في اللعب
إذا أراد جروك أن يلعب، سيقولها بإثارة مخلب أو التنحني والنباح لجذب الانتباه.  أو إلزام كلب آخر لحمله على الانضمام في المطاردة.
تدريب كلاب : كيف يراك جروك
سوف يقوم جروك بمشاهدتك لقراءة إشارات جسمك أكثر مما يستمع إليك، وقيل انه سوف يتعلم بسرعة ما تشعر به حتى دون أن يتكلم.
إذا كنت ترغب في تحسين الاتصالات مع جروك، يمكنك تحسينه بناء على لغة الجسد الخاصة بك.
تدريب كلاب : كيف يتعلم جروك 
سوف يتعلم جروك بسرعة كبيرة، لذلك فمن المهم أن يتعلم كيفية التصرف بشكل صحيح من البداية.
كلاب تتعلم بالتبعية، لذلك إذا لم يتعلم جروك اي شيء جيد، حضر له مكافأة. ثم يجب أن تكرر العمل أكثر بكثير من المرجح. لكن المكافأة يجب أن تكون مرتبطة بالعمل، لذلك لا بد لك من أن تكافئه بسرعة، في غضون ثانية واحدة أو اثنتين. مكافأة في حد ذاته يمكن أن يكون عدد قليل من يطحن الطعام جرو أو الثناء، أو على حد سواء.
يحتاج جروك إلى أن يدرس ما يمكن وما لا يمكن القيام به. بعض السلوكيات غير ضارة يمكن تجاهلها، ولكنها تحتاج إلى التعامل معها على الفور عن طريق قطع السلوك مع تلك التي يحتمل أن تكون خطرة “لا” للحصول على اهتمامه – تأكد من مكافأته عندما يتوقف ويهتم بك. الصراخ أو الضرب لن يساعد جرو على تعلم.
تدريب كلاب : فهم النباح والأنين
النباح هو الجانب الطبيعي تماما من سلوك الكلب، ولكن لك، عائلتك وجيرانك أن يكون أكثر سعادة إذا يمكنك جعله تحت السيطرة.
فمن المستغرب كثيرا من الناس قد تجد ان نباح كلابهم مشكل، معظم الكلاب ليست لديها أي فكرة عما إذا كان النباح شيء جيد أو سيء. ذلك لأن لدينا رد فعل مربك للكلب على النباح. في عينيه، عندما ينبح، وفي بعض الأحيان نتجاهله، بينما في أوقات أخرى نصرخ في وجهه كي يتوقف، ثم مرة أخرى قد يتم تشجيعهم على النباح.
لمساعدة الكلب على التعرف متى يكون النباح غير مقبول، عليكم ببساطة تعليمه بأنه قد ينبح حتى تطلب منه أن يتوقف. “توقف” ينبغي اعتباره أمر الطاعة بدلا من التوبيخ.
بدء التدريب عن طريق السماح للكلب بالنبح مرتين أو ثلاث مرات، والثناء عليه لدق ناقوس الخطر، ثم تقول “توقف” والصمود أمامه. الكلب الخاص بك سوف يتوقف فورا. بعد بضع ثوان من الهدوء، ويعطيه الثواب. زيادة تدريجية في وقت من عندما يتوقف نباح إلى إعطاء المكافأة.
إذا كنت تشعر بالقلق إزاء النباح المفرط التي ليست لديك أي سيطرة عليه، يجب عليك طلب المشورة من الطبيب البيطري حول الخطوات المقبلة، مثل التدريب المتخصص أو العلاج.

عن admin

شاهد أيضاً

تدريب كلاب : الذهاب لمكانه

تدريب كلاب

مرحبا بكم في موضوع تدريب كلاب ، اليوم سنحاول أن نشرح مراحل تدريب بعض أنواع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *